عـهـد الـوفـاء
عزيزي آلزآئر

تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتديات عهدالوفاء ..

اهلا بك معنا
||
لكي تستطيع آن تتحفنآ [ بمشآركآتك وموآضيعـك معنآ ].. آثبت توآجدك و كن من آلمميزين.. فسجل معنا
عـهـد الـوفـاء
عزيزي آلزآئر

تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتديات عهدالوفاء ..

اهلا بك معنا
||
لكي تستطيع آن تتحفنآ [ بمشآركآتك وموآضيعـك معنآ ].. آثبت توآجدك و كن من آلمميزين.. فسجل معنا
عـهـد الـوفـاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عـهـد الـوفـاء

منتدى عهد الوفاء لكل شيء نافع ومفيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» منتدى عهد الوفاء
التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 09, 2017 5:35 pm من طرف لمسة وفاء

» راحتي وجدتها جنب الوفاء
التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 30, 2016 7:39 pm من طرف أحمد

» الاستغفار حسنات تتكاثر
التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2016 10:23 am من طرف لمسة وفاء

» كم انت محظوظ
التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2016 10:22 am من طرف لمسة وفاء

» ﻗﺎﻝ ﺭﺟﻞٌ ﻟﺤﻜﻴﻢ:
التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2016 10:21 am من طرف لمسة وفاء

» الدنيا دي گما تدين ‫#‏تـــــداان‬
التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2016 10:18 am من طرف لمسة وفاء

» سجل حضورك بذكر الله
التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2016 10:15 am من طرف لمسة وفاء

» اعاني جروح وطعون هذا الزمان
التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 12, 2015 6:23 pm من طرف اسير الاحزان

» حكمة المساء
التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 05, 2015 2:13 pm من طرف لمسة وفاء

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 41 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 41 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 475 بتاريخ الجمعة نوفمبر 22, 2024 5:49 am
فريق إدارة المنتدي

- إدارة المنتدي

لمسه وفاء

همسه ملآك

- نائبه المديره العامه

فاطمه الزهراء

- المراقب العام

محمد الهواري

هنا اسعد

- مستشار المنتدي

سعيد المصري

 - المشرفين

 التهامي المنشاوي

محمد ابراهيم

شادى جمال

رقيقه زمانها

 waked

فارس

محبوب

 

-الاشراف العام/

سيف الاسلام

سما الروح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 التهميش و العبودية أو ( لنعش بود )

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أحمد
عضو موهوب
عضو موهوب
أحمد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1902
تاريخ التسجيل : 21/02/2012

التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) Empty
مُساهمةموضوع: التهميش و العبودية أو ( لنعش بود )   التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) I_icon_minitimeالسبت مايو 25, 2013 1:32 pm

[b][i]


بسم الله الرحمن الرحيم




بين الرجل و المرأة جملة مفيدة و طقس حار و بارد و بحر من الاشواق فيه أنشودة و لحن خالد , بحر فيه قالب و قلوب يفسره مد و جزر أمواج هاجت برياح أحدثت عواصف بها , بينهما جوق فن خيال و لحن مشترك تتخله أنغام تصنعها أنامل الروح فتخلق متعة و قمة و شعور راق و افراز شحنة , فكلما طالت الجوق و طارت في سماء الخيال كلما احلوت الصيغة لتثمر في النهاية النتيجة , و دائما نهايات الجوق تأتي بحتمية و عفوية عنف مقصود و حصار و تضييق أنفاس , وداك شيء طبيعي يحدث نتيجة الحب و نار الشوق و الود المتبادل الدي جمعهما في اناء واحد , فالموضوع هنا يشبه تماما الوضع الدي نحن بصدده , ففيكم من يرى أن الوضع من فعل فاعل أو مفعول به و يرى الامر عادي تماما , و فيكم من يراه غير جائز و فيه شك من اليقين , و فيكم من يتحدث و هو لا يعي بما يتحدث , وفيكم من يفتي من زمام هواه و كتابه القديم الغير مبني على أسس المنطق , فراح يتهم هدا و داك و يشتم هدا و داك , و داك بقصد أو بغير قصد , و الامر واضح , فلا حياء في الدين أنا هروبا من الكلام في السياسة و كلام الساسة لأني فنان أعبر عن الشيء من الشيء الدي بيدي , أرى الواقع المعاش من زاوية العلاقة بين الرجل و المرأة , أردت أن أشبه الوضع بهته العلاقة و أسرارها , فنحن نحتاج الى تربية جنسية حتى نعطي لكل حق حقه , فادا استوعبتم سر و واقع العلاقات الزوجية الان تصلون الى معرفة الوضع المتعفن الدي اختلفتم في فهمه ,
فكما للزوجة حق عند الرجل فكدلك للرجل حق عند المرأة , فلمادا تنفر المرأة من زوجها ؟ و لمادا ينفر الرجل من زوجته ؟ ادا كان من المفروض أن العلاقة التي تجمعهما هي بمثابة الاختبار نظري و تطبيقي يتطلب تكوين جملة مفيدة و جوق و لحن , يعني يشبه الامر ورقة و قلم و موضوع و هامش الورقة توضع عليه علامات الاستفهام و النتيجة المحصلة و الملاحظات الممكنة , فادا كانت المرأة عاجزة عن أداء مهمتها المتمثلة في توفير الجو الرومانسي الملائم و تهيئة الظروف و البدايات لهدا الرجل و الدي يعتبر هدا من واجبها و حقها في نفس الوقت , لسبب ما أو لأسباب تعدر عليها الامر فمن حق هدا الرجل هنا أن يتخد القرار المناسب لمعالجة الوضعية بوضعية أمثل و أحسن أداء ,
و ادا كان الرجل عاجز عن توفير الجو الملائم أيضا للمرأة لأجل السماح لها بممارسة حقها و واجبها في نفس الوقت كدالك لسبب ما عجز جنسي أو ما شابه دلك , فمن حق المرأة أن تطلب الطلاق و هدا برغبتها هي ان أحبت , و دلك لأجل مواصلة حياتها في كنف رجل أخر , فالانتقال من مرحلة الى مرحلة شيء طبيعي يتطلب الوقوف و التريض و التمعن في العواقب , فكلما توقفنا و رغبنا في تغيير موقف ما لا بد أن يقع هدا الاختلاف لاجل اعطاء رسم و لون أفضل , فما نلاحظه في المجتمع الانقسام الى ثلاثة أقسام , مؤيد و معارض و صامت , فهناك من هو راض بالدل و الاهانة و الظلم والزور و التستر و لا تهمه من الامور الا اشباغ غراءزه النفسية , و هناك من يرى نفسه معصوم من الاخطاء و يرى نفسه هو الدين و هو الاسلام و هو التقدم و لا يرغب في أن يقتنع بالمنطق أبدا , و يرى الدين و الحياة صلاة و صوم و عبادة و المرأة مقر افراز عنفه , و هناك فئة أخرى تحترف الصمت , فالصمت لا يعني الجهل أو عدم الرغبة في الحياة و المشاركة في تقلباتها , بل أحيانا تصبح فرضية و منطق يفرض نفسه نظرا لعدم توفر أرضية طيبة للحديث القيم , الصمت تعبير لا يحسنه الا الحكماء و العارفين بالامور , و المدركون للوضع , الصمت لا يعرفه سوى الاوفياء و المخلصون , لأن الخير يلد من العزلة و الصمت و الادراك يأتي من التمعن و التوحد و الرأي يأتي من التفكير السليم و لا من الفوضى و الاختلاف , فالرجل الدي يصبر على زوجته و هي تأخد منه حقه ليس ضعفا و خوفا منها بل شهامة و وفاء لمعنى الرجولة في الحفاظ على أسرار و استقرار بيته و عشه الزوجي , فالمشاكل الزوجية لا يحلها الطلاق بل يحلها العقل السليم و الحلول المثلى التي لا تجرح أحد, الرجل الشهم لا يخون زوجته و يزني بالنساء لمجرد أنه فقد المتعة مع زوجته , فكدلك المرأة الصالحة لا تتكلم عن سر زوجها لمجرد أنها حرمت من شيء ما كان باستطاعته تلبيته لها , فالافضل أن تعالج الامور بحكمة و احترافية عوض الخيانة و الهروب الى الطرق الخارجة عن الدين و الدنيا , فلا عدر لأحد خائن هنا لا المرأة و لا الرجل , ادا كان مشكل ما حله ممكن لكن بطريقة صريحة ,فدائما من وراء كل عسر يسرا , و من وراء كل بلاء و ابتلاء خير و بركة , فعسى أن تكرهوا شيئا هو خير لكم , فكلنا يحب الحياة السعيدة , لكن هل نحن أدركنا كيف صورة الحياة السعيدة , أم صرنا نرى كل ما هو جميل محمر أمامنا جميل , السعادة لا تأتي من العدم و الفقدان بل تأتي من الايمان بالله و السعي و السهر لأعداد العدة , فخلاصة الاعمال و الجهود و المثابرة و الاستمرار دائما تعطينا نتائجها الطيبة حتى و ان طال أمدها سيأتي يوم نجني ثمار ما سعينا اليه باخلاصنا و تفانينا , فكل البدايات جدب و همس و شوق وتشويق و وسطها موصوع مهم في جمل مرسومة على شكل طقوس و أخرها جنون عنف و حصر و دحر و ضم و دموع أمل اشراقة ,
فتعلموا معاملة النساء يا رجال و تعلموا يا رجال احترام النساء , تعلموا ملاطفتهن لكسب روحهن , و تعلموا سرد المفردات و نقش الاحرف على شواطئهن , و تعلموا رسم الايقاعات و تعلموا سقي الازهار و كيف استخلاص الرحيق منهم , فانهن قويات ضعيفات في كل الاحوال أمام الرجال المبدعون الدين يتقنون ضرب الاوتار , المرأة بئر من أسرار شعر الهيجاء في ضحراء و الرجل فارس مغوار كلما شعر بالعطش حن و ركن الى زاويتها ليلتقط أحلى الانغام و الاشعار , لا بد من احترام هته النقطة المهمة بينهما التي ضلت مع ممر الزمن وصلة عبارة عن علامةاستفهام و تحتاج الى تفسير دقيق و الى علوم دقيقة , فلا المرأة تستطيع أن تصل الى متعة الحياة وحدها و لا الرجل يستطيع بوحدته الوصول الى قمة السعادة في الحياة ,فلا بد من توافق روحي لأجل تكوين علاقة مميزة و راقية مثمرة تعطي جيل متحضر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sįnyørįtá Abeer
عضو موهوب
عضو موهوب
Sįnyørįtá Abeer


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 26/12/2011
العمر : 26
الموقع : خشيه الله

التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: التهميش و العبودية أو ( لنعش بود )   التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) I_icon_minitimeالسبت مايو 25, 2013 5:05 pm

بارك الله فيك اخى احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو موهوب
عضو موهوب
أحمد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1902
تاريخ التسجيل : 21/02/2012

التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) Empty
مُساهمةموضوع: التهميش و العبودية أو ( لنعش بود)   التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) I_icon_minitimeالسبت مايو 25, 2013 5:15 pm





بسم الله الرحمن الرحيم



أسعدني مرورك أختي عبير


بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو موهوب
عضو موهوب
أحمد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1902
تاريخ التسجيل : 21/02/2012

التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) Empty
مُساهمةموضوع: التهميش و العبودية ( لنعش بود)   التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 05, 2013 6:37 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 









يكفي أننا عشنا العمر كله في جفاف فمن ذا سيمطرنا ان لم يقدر الله لنا اية 

لا أحد الا هو , لا احد سيعترف بخطئه الا اذا جريته الى الاعتراف بقوة الود .و حيلة الاحلاص انهم يمكرون و الله خير الماكرين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو موهوب
عضو موهوب
أحمد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1902
تاريخ التسجيل : 21/02/2012

التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) Empty
مُساهمةموضوع: التهميش و العبودية أو( لنعش بود)   التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 09, 2013 11:29 am

التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) 3278665309 التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) 3278665309 التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) 3278665309
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو موهوب
عضو موهوب
أحمد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1902
تاريخ التسجيل : 21/02/2012

التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) Empty
مُساهمةموضوع: التهميش و العبودية أو ( لنعش بود)   التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 29, 2013 11:44 am

التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) 3278665309 التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) 3278665309 التهميش و العبودية أو ( لنعش بود ) 3278665309
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التهميش و العبودية أو ( لنعش بود )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـهـد الـوفـاء :: °·.¸.•°°·.¸.•°™ الاقسام العامة ™°·.¸.•°·.¸.•° :: المنتدي العام-
انتقل الى: