عـهـد الـوفـاء
عزيزي آلزآئر

تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتديات عهدالوفاء ..

اهلا بك معنا
||
لكي تستطيع آن تتحفنآ [ بمشآركآتك وموآضيعـك معنآ ].. آثبت توآجدك و كن من آلمميزين.. فسجل معنا
عـهـد الـوفـاء
عزيزي آلزآئر

تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتديات عهدالوفاء ..

اهلا بك معنا
||
لكي تستطيع آن تتحفنآ [ بمشآركآتك وموآضيعـك معنآ ].. آثبت توآجدك و كن من آلمميزين.. فسجل معنا
عـهـد الـوفـاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عـهـد الـوفـاء

منتدى عهد الوفاء لكل شيء نافع ومفيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» منتدى عهد الوفاء
شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 09, 2017 5:35 pm من طرف لمسة وفاء

» راحتي وجدتها جنب الوفاء
شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 30, 2016 7:39 pm من طرف أحمد

» الاستغفار حسنات تتكاثر
شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2016 10:23 am من طرف لمسة وفاء

» كم انت محظوظ
شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2016 10:22 am من طرف لمسة وفاء

» ﻗﺎﻝ ﺭﺟﻞٌ ﻟﺤﻜﻴﻢ:
شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2016 10:21 am من طرف لمسة وفاء

» الدنيا دي گما تدين ‫#‏تـــــداان‬
شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2016 10:18 am من طرف لمسة وفاء

» سجل حضورك بذكر الله
شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2016 10:15 am من طرف لمسة وفاء

» اعاني جروح وطعون هذا الزمان
شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 12, 2015 6:23 pm من طرف اسير الاحزان

» حكمة المساء
شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 05, 2015 2:13 pm من طرف لمسة وفاء

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 49 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 49 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 475 بتاريخ الجمعة نوفمبر 22, 2024 5:49 am
فريق إدارة المنتدي

- إدارة المنتدي

لمسه وفاء

همسه ملآك

- نائبه المديره العامه

فاطمه الزهراء

- المراقب العام

محمد الهواري

هنا اسعد

- مستشار المنتدي

سعيد المصري

 - المشرفين

 التهامي المنشاوي

محمد ابراهيم

شادى جمال

رقيقه زمانها

 waked

فارس

محبوب

 

-الاشراف العام/

سيف الاسلام

سما الروح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 شوق بني قي نيل صم ( قص شنب)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد
عضو موهوب
عضو موهوب
أحمد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1902
تاريخ التسجيل : 21/02/2012

شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) Empty
مُساهمةموضوع: شوق بني قي نيل صم ( قص شنب)   شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 01, 2013 11:16 am

بسم الله الرحمن الرحيم 







هي قصة من أخ قد يراني في نظره صفر و هو قد لا يدري أني مح صفار (صم) لعبنا دور سويا فيه دخول و خروج فلو جمعت الكلمتين على بعضهما (دخول ,خروج) ثم قمت بحذف الحروف المتشابهة بينهما لأستخلصت لب القصة (جرد ل) أو ( جر دل) أي (جد) بالمعنى الكد و الكد يأتي من العمل و الصرامة و الامانة أي(عصا) و العصا هي عين القاموس أي (قال موسى) (قم) , نحن في البيت أربعة اخوة لكن كل منا له سر ميزاجه أي (سمه) من (اسمه) نختلف في النظريات و النظرة و في الطبيعة(وطن) فاثنان منا على شكل و الاثنان على شكل أخر حتى هما يختلفان أي هناك ثلاثة أشكال , مثلث, اثنان في القمة مجتمعين على عقيدة و طبع واحد(مع) و اثنان في القاعدة متفرقين مختلفين تجمعها صفة المادة فقط, مسألة فيها (مرور و عدل) أي (عوم) أي (سباحة) يجمعنا على بعضحب أب و دمه, انه أب حائر فيما بيننا همه و أمنيته أن نجتمع و ننجمع على بعض دون اختلاف لكن في حقيقة الواقع ليس هناك بيننا أي اختلاف او نوع من الخلاف , بيننا مسألة امراة شيطانة تعاني من أمراض عدة عمقها غيرة و أنانية ترفض الماضي رغم غيابه و اندفانه تحت التراب , هن النساء خلقن من ضلع أعوج (مخاض) أو (ضم أخ) هي السبب في كل الكوارث و النزاعات التي خلت بمشوار حياتي, هجرت البيت ارضاءا لسعادة والدي و نيل رضاه, و هجرت اخوتي ارضاء لسعادة أمهم التي ليست هي أمي, و كتمت أحزاني بداخلي و رضيت بمكتوبي و قدري, رغم اشتياقي لأخوتي كثيرا و اكن لهم كل الحب و الاحترام بداخلي , فهم لا يعلمون عني شيئا سوى الهجران الذي ما فهموا عناه لما,و بالنسبة لهم قد أكون لهم لغزا لن يفهموه أبدا, لأني الاكبر سنا فيهم و أعلم طبيعتهم و أحفظها , فأصغرهم هو لبي و مرأتي (مصل) يشبهني في كثير من الصفات و الميزات كتوم للاسرار و غير معادي و لا يعرف الحقد في قلبه و أكبرهم متعصب حقود (مح) من مح أمه و طبيعتها و أوسطهم سافه و حرفي (حس) حساس ميال للعشق و الغرام , خجول و اناني (اخ) خائن يبيعك في أي لحظة لأجل المادة لأنه مادي , فمن لا يدرك طبائع اخوته و أصلهم لا يمكنه أن يعرف ما يدور أمامه و من حوله في المجتمع , فنظرة و خلاصة المجتمع و مراته تبدأ من فناء البيت العائلي , فان كنت لا تعرف اخوتك و موضوع شخصيتهم (شم) فكيف لك تستطيع أن تفهم الناس و تعرف اشكالهم, فطبيعة البشر تظهر من تصرفاتهم و أعمالهم (أمة ط) , فالمجتمع اليوم يعاني من الانشقاق و الافلات و العداوة بسبب انعدام (ألة طب الشم) (شط أ) و انعدام وسيلة الوقاية (قول أية ) فهته خير من العلاج , فالعلاج في كثير من الاحيان قد لا يكون نافع لأنه قد يكون الوباء و المرض عم و انشر في الجسد و ساد كامل اجزائه, فلذلك الوقاية هي وسيلة تحقيق غاية العلاج فالعلاج كلمة مستخلصة من العجل و العجلة و هته دوارة تدور منفوخة , و العجل ثور يثور و يحدث ثورة قد تؤدي بحوادث خطيرة و قد لا يجدي الندم بعدها , فلذلك أقول حبذا لو كان اخوتي مثل الاخ الاصغر لأنه مثال يقتدى به انه اسم على مسمى (سمع) و طاعة و تربية صلاة و مواصلات (صوم) و (صم) لا يتحدث الى الناس كثيرا , و يعلم ما لا يعلموه هم, و أفقههم علما, كتوم صامت و على العلم  و المعرفة و حب الاستطلاع شغوف الاتصال نابت , انه نبتة مثلى فيها خير قنوع صبور, مشكلتنا نساء ما استطعنا ان نعاديهم و ما استطاعوا ان يفهمونا و يفهموا بأننا رجال أدميون (أر) نرفض ألة التحريض و التفريق و التشتيت , و نسعى دوما للم و الجمع و الحفاظ على ربط العلاقات الانسانية , نتحاشى و نهرب من الخلافات حفاظا على الهدوء و نمو الخلف, فلهذا استنتج من ان المجتمع ارتبك ميزانه حين ولت المراة هي من تتحكم في تسيير أداة الميزان , ما تحسن استعمال القياسات كمثل الرجل, غاب الرجل عن الميدان ساد الفساد و عمت العشوائية و التسيب و الاهمال و الفوضى و السلب و النهب , انفكت الاصول و الروابط الاجتماعية و انفصلت عن بعضها البعض و تفرقعت الاسرار في الشوارع و بات الحرام مباحا و الحلال مزور , غاب الحصان و غاب الحق و أصبح الباطل هو البطل, طارت البركة و اتسعت بركة التمساح و زادت العبون الشاكية و الباكية , استغول الجهال و استضعف العقال على الهامش رميوا و فوشوا الكرتون و ناموا على حافة الطرقات و كل منهم له قصة مع الزمان و انعدام الامان و جلهم ضاعوا ضحية الثقة العمياء( عث ) راحوا ضحية العث الذي أصاب المجتمع, امتلئت بيوت الرحمة بالشيوخ و كبار السن من جراء العق و العقوق و كل هذا و ذاك بسبب عنف حرية النساء ,(حن ع) حننت المراة كثيرا و تعاملنا معها بأسلوب العاطفة لا بأسلوب الشرع و العدل و الحق, فكلما بكت ارتبكنا و هبنا لنزيدها حق على حق, و فقدنا الوزن و التمييز بين ما يجب ان يكون و بين ما لا يجب ان  يكون, المكر و الكرم (كم) انها تملك دموع التمساح , تبكي لتتمكن و تأخذ و تنال في الغالب, لكن التعامل معها بالحكمة و العقل هو الدواء (عهد و ح) , فالعدل لا يسير بالقلوب و الشعور بل بالعقل و الحكمة تسير أمور المجتمع و الامة, صرنا لا نريد ان نجتهد و لا نريد ان نبذل اقصر مجهود لأجل تفسير الموجود بل نتسرع في كثير من الحالات و نتعاطف مع المراة و هي في الاصل متجاوزة لحدود الغير, و من ثم نصدر حكما و قرارات بناء على العدم دون دراسة و تحقيق فعلي و معمق , فمن هنا عم الظلم و اكتظت المحاكم بقاعاتها و منابرها بالشكاوي و الدعاوي و ملفات لا تحصى , لكن لو اتبعنا أسلوب الوقاية ما كان الامر يصل بنا الى ما وصلنا اليه من مستوى, فأصبح أصحاب الحيلة يستغلون جهل الافراد و نواياهم لأجل الايقاع بهم في جرائم و مشاكل لا علاقة لهم بها في الواقع بل مجرد مكائد كيدية نصبت لهم من الانتهازيون الذين استغلوا الثغرات التي في النصوص ( ألات ثغر) ليبنوا منها أحلامهم غير مبالين بالضمير الانساني و المهني (النظم) من النظام , فلننتظم على ضمة لا على غمة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو موهوب
عضو موهوب
أحمد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1902
تاريخ التسجيل : 21/02/2012

شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) Empty
مُساهمةموضوع: شق بني قي نيل صم ( قص شنب)   شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 20, 2013 11:06 am

شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) 3278665309 شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) 3278665309 شوق بني قي نيل صم ( قص شنب) 3278665309
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شوق بني قي نيل صم ( قص شنب)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـهـد الـوفـاء :: °·.¸.•°°·.¸.•°™ الاقسام العامة ™°·.¸.•°·.¸.•° :: المنتدي العام-
انتقل الى: