بسم الله الرحمن الرحيم
يوم اسراء بالنسبة لي لكن أي اسراء في نظركم ؟انه من (رحم الى مرح) من جوفي و عمقي انتقل في داخلي احساس من شجرة الى شجرة , تذكرت و أنا طفل صغير عمي عيسى و هو يزرع الارض بحبات الفول أمامي و هو يضحك بكل تلقائية و عفوية(وعت) فوعيت أن لي نبض في الفن حيث غنت أم الطرب و قالت (ذكرياتي يا ذكرياتي أنا منك يا ذكرياتي) ( ذ ي أ م ي ذ) فاذا نزعت الحروف المتشابهة استخلصت لب (ام)
و غنت أيضا و قالت( أنا حندم ليه على بعدك) (لعب ح أ)(حال)
فهذا هو حالي اليوم أنا , أشرب شاي كلمات (شك) على وشك شوكة , وشكت ان تنفجر ليس بكاءا بل ضحكا و مرحا (ضم) و طم , تكلمت معي الارواح فاحسستها تناديني و تحثني على سقي قبورها و جنانها , فها أنا أسقيك يا أم كما سقيتيني أملا أسقيك جملا ترحما عليك و على كل ألحانك ,لحنك و صوتك الذي لا يمت أبدا في عمقي مرشوم , لأني شبيت و شبت عليه, اعذريني لا أستطيع أن أمسك دموعي هته اللحظة بل أعترف لك [ان كلماتك كانت بالنسبة لي حديث أم التمسته و عشت على هواه طائرا أطير , أرحل من مكان الى مكان , طائش أتغنى كالمجنون, ما عاد يهمني ما قيل عني أو ما سيقال عني لأني عاشق الروح التي لا ترى , فألف رحمة عليك و على كل جيرانك ,فعشق الفن أثبت صدق خواطري و التحام ذكريات جيراني مع ألام حاضري فجرت يوم ضحكي هذا , في هذا اليوم المبارك انه (أول محرم) (أر و مح أم) (وراء)
فوراء كل بلوة لب و بال , و وراء كل ميت حي(مح), و وراء كل حلم ملح (مح) , وراء كل رجل عظيم امراة و أمر و شأن ,
(المراة هي مراة الحياة )أي(مح أ) و الفن هو مرأة الامة (أمة أ)
فهي ماتت لكن تركت لي (ايوى) مازالت تعيش اذا ,
(ايوى) (4) حروف سورة النساء
(2( نقطتين سورة البقرة
(النساء بقرة) ( قراءة لبن س أ) (سأل ق)
(القس)
فكل ماء منبعه الاصلي صخرة (صام)
قيا ليتكم تدركون ما أدركت في يومي هذا الجميل , فلست نادم على الماضي لأنه هو صخرتي منه انفجرت (رية خص) (خر) من خرير الماء عبر الواد,
و ليتكم تدركون أن الشاي عن النعناع (نعش) من الانتعاش و النشاط, و ليتكم تدركون أنه مهما ابتعدت الارواح اقتربت الى بعضها البعض , حكمة الرب في قلوب المؤمنين , فالبعد يولد القرب, فانظر الى مجرى النهر و حال رسم أية سيالانه (صخرة جبل , نهر , بحر)
(نص جب) (جن)
فالجن يجمع الاموات بالاحياء باذن ربي و يزرع بينهما همس و أمل بقاء و صمود, خلق الله الانس و الجن ليعبدوه( انس, جن , عبادة, رب) (عجار)
أي ستر , فالله هو ساتر المخلوقات ففي العجار حكمة ,يا أيها الذين لا تومنون ما معنى الستر , (أر لست)(أل)
فمن العجار جرعة و مصة حليب و منها لبن و زبدة, (زل) و أزلهما , فالجرعة بمثابة التفاحة و الفاتحة و الفال, فالفال من الفن ,فن الادراك و الاحساس
(و ما أدراك ما يوم الدين)( و م أ م ي أ)
اي( أم و أمي) أو (أيوى مم) أو (ماء و يم)(يوم
أو (وأيام م) (و أم)
أظن أنه من حقي أن أضحك اليوم هذا وذاك لأني أثبت لكم علم دين ربي (رعد) و درع
( و در ع)
(ع) العدالة عدالة ربي الذي هو ملك أحاسيسنا و هو من سخر روح القلم و اللسان و جعلنا أئمة ندلي بالبيان و الدليل ما نشعر, فلا تلوموننا اذن ان أصبنا و انتم أخطأتم و سئتم الظن فينا.