بسم الله الرحمن الرحيم
انا لست سهلا بل جبل من الجبال الشامخات تلك التي تكسوها الثلوج و التي لا يصل الى قممها الا من هم بين (القوسين)( قل سوينا) (قس) و فمن السنون لسان و نون , ومن السن سنة تنسي الجاهل زمن الجهل لأمر الحال من الشعر و الميزان, كثيرا ما قالوا عناها و تداولوا الحديث بشأن بياضها و انقالابات صورها على الجرائد و الاخبار تجادلوا في أمرها و هم لا يعلمون عن سرها شيئا, انها مثلي حية في وسط أموات ,هيكل عضمي حاضر و مكشوف و روح عبرت بصداها و أثرها البحار و المحيطات, فهي معذورة لأنه سكنها الجن و الحن و تزوجها حظ الصاد ,فألهمها بروح التقوى على الملأ مكشوف و واضح يدلي بعجب الزمان, انها حوتة ضخمة تعيش في عمق روح البحار أين تسكن سلاطين و أرباب الحروف , انه حوض مائي أي مسبح (بسين) فتصوتها قرش فغامرت و خاطرت لأن أدخل جوفها لأرى ما فيها من سر في العمق, وجدت فيها سر خرائط زادي و مزادي , (زوم) ( و مني زمان) أي انها ساعة جيب تلك التي كان يعلقها الملوك في جيوبهم , منها تحدد و تضبط المواعيد , انها مثل العين و الرموش التي تغطيها, فالعين مثل الساعة مراة اذا نظرت اليها جيدا و تعمقت رأيت صورتك عليها ترتسم, فانظر الى المعنى
( عين ساعة) اذا نزعت التشابه تحصلت على ( اية سن)
أو (سنتي أ) أو (أنستي)بالفرنسية (دم و أزل)(ادل موز)
ففي العين أيضا هناك قراءة و لها بعد (عين البقرة) اي( اعلني ,العني, نعالي)
(بلاغ حذاء لعن)(حبل)
اذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة,
المسألة مسألة وعي و فكر و علم و يقين لا تتسرعوا في احكامكم على الناس قبل أن تعرفوا عمقهم , فان بعض الظن لأثم , بل حاولوا ان تلتمسوا الحق ان أردتم أن تنالوا (رضا و ثمن)(ثور) ,فبين عجل و بقرة قصة(عقب)
(علم و بيان)و بينهما حبل , فالعجل من البقرة و بالبقرة و البقرة بالعجل لا منه بل به, هو الفاعل و هي المفعول فيها , بينهما (مني) (ماء) (حس)يعني(وحم) , شهية و شهوة أدت الى وقوع واقعة و حدوثة, (حد و حدث و حديث وحدة و أنس)
( العين بالعين و السن بالسن و البادي أظلم)
أي( أب و اعباء)
اذا حذفت المتشابهات استخلصت (وعى) من (الوعي)
يقين و بصيرة , ان الله خلقنا و سوانا بمخ و قلب و عقل (موقع) لنتموقع و نحدث توقيع بقلم و بصمة أصبع و تصريح لسان (قلم بصمة صوابع )
(قصب) و القصب شجرة خضراء فيها فوائد كثيرة تغطى به سقوف المنازل و أضلافها تفرش على الجمر و يرمي عليها الخبز من أجل الطهي فيعطيه نكهة خلابة, و منها كان مزمار راعي الغنم و قصته مع الحشيش و تلك النغمات التي كان يأديها و التي ألهمت بنت الملك و راحت تطلبه للحضور الى القصر, فالقصبة هته خلافة تخلف بسرعة كلما حشيتها زادت أغصانها , يعني لا تتأثر بعملية الحش لأنها خلافة و ليست عاقرة , انها اية و فيها سر الخلف تعيش على ضفاف الوديان ( أول دين أ) (أين ولد أ) (ولدين)
انها نعمة ,
(قصب) 6 ح و ن
سورة الانعام رقم 6
الاية رقم 4( و ما تأتيهم من أية من ايات ربهم الا و كانوا عنها معرضين )
( وعى كرة)أو ( أر وعكة)
الاية رقم 41( بل اياه تدعون فيكشف ما تدعون اليه ان شاء و تنسون ما تشكرون)
أي( شوف أب)
الاية رقم 2( هو الذي خلقكم من طين ثم قضى أجلا و أجل مسمى عنده ثم انتم تمترون)
( وقع خطته)أو (وقطعته خ)
أو (خط وقعته)
الايةرقم 56( قل اني نهيت أن أعبد الذين تدعون من دون الله قل لا اتبع أهوائكم قد ظلت اذا و ما أنا من المهتدين)
أي( نقد و تظلم)(نوت)
أو ( قل ند و ظمة)(و نقظ)
سورة العصر رقم 103
و العصر ان الانسان لفي خسر ,الا الذين امنوا و عملوا الصالحات و تواصوا بالحق و تواصوا بالصبر)
أي( عل أخ)
(أنعام عصر)
انزع المتشابهات تتحصل على
( نصر /)
أو ( ن مصر)