أحمد عضو موهوب
الجنس : عدد المساهمات : 1902 تاريخ التسجيل : 21/02/2012
| موضوع: لبيك بي و لبيك ضرني( ظل و لب) الخميس نوفمبر 28, 2013 11:52 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم ان في (ضب) (2في2)(نساء (بقرة قربة)(قب)و (بق) يعني قالوا( الديك تعشيه عام ما يعشيك ليلة) أي( تعلمي أ) أو (أتي علم) ان بها أب دفعها لاغرائي و المكيد لي هذه هي حقيقتها و أصلها و فصل أذنها, أب سافه لا روح بله , فمنطقيا ابته تشبهه مثله تبيع و تشتري في الكلام و الطعام المخلل بالسحر, ظنت ان الديك تغريه بسحر الطعام , و مثلها يبيع و يشتري في الكلمات , و نسيت اية الديك , قالوا (الديك يبارك بك) (أب ي) (أي) (ألف , ياء) (ألفي) أو (فيل أ) , فالفيل ضخم الجسم و الون به ثقيل على ظهره طيور ظلام و ظل رب , و الدليل على رأس الديك قبعة فيها اسم الله , الديك أبوه الوطن لا يصغى الى أحد سوى مصلحة الوطن, لا تغريه المغريات انه(حشيشة طالبة معيشة) فاذا حذفت الحروف المتشابهة هنا ما بين القوسين تتحصل على المعنى المراد قولها ( حطام لعشبة)(حل) أو ( ام حطت شعب)(حشا) أو ( عشب حطت أم) (أ ع ح) أي( ألف عدل حب) الديك أية من عند الله للذين لا يعلمون, الديك يتعامل مع الجميع و له عقل في جمجمته يدري ما لا تدريه, هو لا يخدم فردا بل أفراد ليس أناني بل شعبوي و قومي منه حبة البيض منه العشق و الغرام عكسك تماما , كل الدجاج بالنسبة له يراهم دجاجة واحدة,(دجاجة)( تاج دج) , انه يرى في المراة طاقة فيستغلها بأدب عربي و يعبر عنها بأسلوب شعبوي أصيل فيها حكم و فن و دين ( فحد) منه تنطرح أطروحة الحدود انه كائن له طبع خاص لا يفهمه لا الديكة مثله , الديك ما طلب منك عشاء لكن حين وجد فيك عشية و عش عشعش فيك و شاع شعاعه منك يا أغبى الغبيات , الديك (أصيل) فيه صفة في الكلمة هته أصيل ( بقرة و نساء) (بون)و (و بن) أي(مقهى شعبوي) (شم). | |
|