بسم الله الرحمن الرحيم
ما المراد من وراء تعطيل ألتي التي ابتلاني الله بها يا عباد الله , ان كانت هته الألة أية من أيات الله الدي أراد لها أن تكون رسلة مشفرة للعباد و عبرة لمن لا يعتبر , لعلهم يهتدون الى الطريق الصحيح , و يعودون الى الاصل من الحقيقة ,
هل بامكانكم أن توضحون لي مادا أراد الله أن يقول من وراء هته الصورة الحية التي شوهتها أيادي الاجرام و أهانتها و أهانت كرامتها و عزتها و انسانيتها , و قصفتها من دون أية رحمة أو شفقة , من دا الدي سولت له أمه أن يقف في وجه أمر الله و حكم قدرته , من دا الدي بيده أن يقطع أرزاق الناس و يعبث بنعمه , فان الله حق فان أراد لشيء أن يكون فسيكن بادنه رغم حقد الحاقدين و نفاق المنافقين , و جهل الجهلة , فهل احترمتم يوما أنتم حبة القمح هته التي أكرمكم الله بها و أنزلها عليكم و فضلكم على كل الأمم أم تراكم تتنكرون و تتجاهلون للب الموضوع و مح المقال المراد سرده على مسامعكم , فان القول من المقام كان مقالا , فاعلموا أن الله كل مقام أقامه على الأرض الا و جعل له مقيم و رسول يقرأ رسالته التي من ورائها أسرار ليتكم تملكون الأحساس و الشعور حتى تحسنوا تفسيرها و نشرها و توزيعها لأنها أمانة بين أيديكم أرادكم الله أنتم أن تحافظوا على أصل هته الرسالة المنبعثة من صميم القرأن لأنها كانت أصل الحدث , فكل الأدلة واضحة و تفسر نفسها بنفسها و ما أنا سوى بمدكر لا غير , فليس بامكاني أن أفسرها لكم خيفة من اثارة الفتنة , فالاصل هو الفاصل الدي حدده القرأن و لحديثه قياس ووزن لمن يفهم ترتيل الحديث , أنا لا أخاف من الانسان كونه انسان مثلي مهما على شأنه لكن خوفي من أمانة وضعت بين يدي خفت أن لا أحسن في ايصالها الى دوي العلم لأجل نقش حروف الرسالة كما أرادها الله من هدا المنتدى البيت الدي شاء القدر أن يكون بئر أسرار أحلامنا و ألغاز رسائلنا التي وراءها عجائب الزمن حين يريد أن ينطق , فهل لكم أن تفسرون لي ما الدي يجمعني و يجمع حبات القمح تلك و سورة (ق) و سورة الانسان و سورة الجن , فما علاقة العجان بالعجين و بالجن و بالقرأن ز كيف للانسان أن تتجمع فيه عشرة أصابع تعجن خبزا و تكتب مقالا من مقام كان القرأن يرتل فيه ترتيلا . و كيف للعجان هدا أن يتقن و يحس بتلك العجينة العجيبة التي التصقت بين يديه و يضع لها رمزا و اشارة لولا أن الله سخر لدلك قوة من عنده هو من يعلمها , ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ,و خير الأدلة على مقالي هو القرأن لا دليل فوقه ,
- سورة الفرقان -
الأية رقم 1 - تبارك الدي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نديرا .
-سورة ق
الأية رقم 2 - بل عجبوا أن جاءهم مندر منهم فقال الكافرون هدا شيء عجيب .
-سورة الجن
الأية رقم 3- و انه تعالى جد ربنا ما اتخد صاحبة ولا ولدا .
-سورة الانسان
الاية رقم 4 - انا اعتدنا للكافرين سلاسلا و أغلالا و سعيرا .
-سورة العلق
الاية رقم 5 - علم الانسان ما لم يعلم
-سورة البينة
الاية رقم 6 - ان الدين كفروا من أهل الكتاب و المشركين من أهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيها أولاءك هم شر البريئة.
- و أخيرا القمح هو صلب الموضوع .
-الفرقان
-ق
-الجن
-الانسان
-العلق
-البينة
-القمح
احدف الحروف المتشابهة و كون جمله من بقية الحروف غير المتشابهة
تتحصل على ( ا ن ر ق ب ي ت ع ل ج م ح س ن ) 14 حرفا
اجمع = ( بجميع الفقرة نحس , أو ان لبجمع فقيرة حس )
أخيرا فليتكم تدركون ما هي الفقرة التي أرادكم الله أن تحسوها و تشرحوها خير شرح حتى تكتمل معانيها .